مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/19/2022 07:15:00 م

النصائح المهمة لكل بنت في سن المراهقة
 النصائح المهمة لكل بنت في سن المراهقة 
تصميم الصورة : رزان الحموي

تعتبر مرحلة المراهقة من المراحل الحرجة والصعبة

 التي يمر بها الفتاة والشاب  ويلاحظون فيها تغير في أجسامهم وفي تفكيرهم وفي طريقة حياتهم  ونظرة الآخرين لهم وخاصة الفتاة تشعر بالخجل في أغلب الأحيان لذلك عزيزتي الفتاة المراهقة

 سأقدم لك في هذا المقال نصائح أرجو أن تستفيدي منها .... 

أولاً - الصديقة المقربة : فإن اختيار الصديقة المقربة منك سوف يؤثر في شخصيتك كثيراً  وفي أغلب الأحيان تكون صديقتك تقوم بفعل خاطئ وأنت تعرفين أنه خاطئ ومع ذلك تقومي بها وأنتي مقتنعة تماماً ، لذلك اختاري |الصديقة الجيدة| والتي تكون أفضل منك لكي تسعين دائماً لتكوني أفضل منها .

ثانياً - عيشي سنك : لاتحاولي أن تسبقي عمرك وتكبري وتحاولي أن تتصرفي مثل الكبار وخاصة وضع المكياج على الوجه والتي تعتبر من أكثر الأمور التي نلاحظها على |الفتيات المراهقات| وتعطي للفتاة عمراً أكبر من عمرها الحقيقي وتختفي منها ملامح الطفولة  لذلك عيشي كل مرحلة من حياتك ولا تستبقي السنوات وإلا سوف تندمين فيما بعد ، فالكثير من الفتيات يتمنين أن يعدن لهذا العمر لكي يعيشوا حياتهم التي لم يعيشوها .

ثالثاً - حاولي تجربة الكثير من الأمور : لأجل أن تعرفي الأمور الجيدة والتي تحبينها  لأنه لو كل أمر عرض عليكي ورفضتيه فلن تميزي الأمور التي تحبينها أو تعرفي مهاراتك أو الأمور التي تبدعي فيها  وبذلك تحددي مهاراتك وتتدربي عليها وتبدعي فيها ، لذلك قومي بالتجربة لتعرفي ماذا تجيدين وماذا تعرفين . 

رابعاً - ابتعدي عن الأفكار والناس السلبية : لا تحاولي عزيزتي الاقتراب من هؤلاء الأشخاص أبداً  لأنهم يؤثرون فيك ويعطوكِ إحباط من الدنيا 

 فمثلاً:

 إذا كنت مقدمة على مشروع وصادفك هؤلاء الأشخاص السلبيين

 فيقوموا بتحبيطك بقولهم لن تستطيعي فعلها أو القيام بها ، لذلك ابتعدي عن هؤلاء الأشخاص وصممي على تحقيق ماتريدين وكوني واثقة من قراراتك ، ودائماً فكري بإيحابية ولا تستسلمي للتشاؤم واليأس أبداً فلا شيء في هذه الدنيا مستحيل . 

خامساً - العلاقات : هو الموضوع الأهم الذي يجب أن تدركيه  فهذا الشيء لا ينفع أبداً أن تدخلي في |علاقة حب|  ويجب أن تضعي مسافة بين أي أحد يحاول الاقتراب منك  لذلك ضعِ حدود في تعاملك ولا تعتبري الطرف الآخر مثل صديقتك المقربة  فالحب في هذا السن لاجدوى منه ويؤخر تحقيقك لأحلامك وتدمر نفسيتك . 

وفي نهاية المقال

 أرجو أن تكوني قد استفدتي من هذه النصائح عزيزتي  فالحياة جميلة وعلينا أن نعيشها بكامل تفاصيلها السعيدة والحزينة لكي يصبح لدينا تجربي ومعرفة ، أتمنى منك تطبيق هذه النصائح في حياتك لتجدي الفرق الكبير .

روعة شعبان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.